من أنا

Kuwait
طالب في كلية تربية الاساسية التابعة لهيئه العامة للتعليم التطبيقي والتدريب / كويت

الجمعة، 14 مايو 2010

جمعية المكتبة المتنقلة تنفذ 35 نشاطا خلال شهر نيسان في كل من القدس والخليل

جمعية المكتبة المتنقلة تنفذ 35 نشاطا خلال شهر نيسان في كل من القدس والخليل في إطار نشاطات القدس عاصمة الثقافة العربية
جمعية المكتبة المتنقلة تنفذ 35 نشاطا خلال شهر نيسان في كل من القدس والخليل
الخليل: 5 أيار 2009
في إطار نشاطات القدس عاصمة الثقافة العربية نفذت جمعية المكتبة المتنقلة من أجل اللاعنف والسلام خلال شهر نيسان الماضي 35 نشاطا في مدينتي القدس والخليل.
حيث نفذ مشروع بيت ثقافة اللاعنف 14 نشاطا منها 4 أنشطة في ثقافة اللاعنف والتعامل اللاعنفي في كلية هند الحسيني في مدينة القدس الشريف، وذلك استمرار لدورة ثقافة اللاعنف التي تنفذها الجمعية بالتعاون مع الكلية، فيما نفذ المشروع 10 أنشطة في مدينة الخليل في برنامجها التدريبي في اللغة العبرية والتراث اليهودي والذي يستهدف 23 من موظفي الوزارات الفلسطينية في محافظة الخليل و22 طالبا من طلاب الجامعات الفلسطينية
بينما نفذ. مشروع تربية اللاعنف والسلام للأطفال 8 أنشطة أساسية استهدفت 60 طفلا من أجل بناء قدراتهم في التعبير عن الذات وتطوير مهاراتهم في الاتصال والتواصل وبناء علاقات ايجابية مع البيئة المحيطة بهم في المدرسة والمنزل والشارع، وتخفيف حدة العنف لديهم.
كما نفذ مشروع المكتبة التنقلة "دورة السيارة" 12 جولة لإعارة واسترجاع الكتب لطلاب مدارس محافظة الخليل، وتم تنفيذ هذه الجولات بالتعاون مع مدرسة بنات الأقصى الأساسية في دورا، ومدرسة بلي الأساسية المختلطة في دير راجح، ومدرسة وروضة المناهل الخاصة الأساسية في الخليل، ومدرسة القدس المختلطة في ضاحية سنجر، وذلك بهدف تحويل القراءة الى عادة يومية لدى الأطفال، وإثراء معلوماتهم العامة.
كما نفذت الجمعية تدريبا في مجال المقاومة اللاعنفية بالتعاون مع مديرية تربية الجنوب في مدرسة القدس المختلطة وذلك في إطار حملتها "كل واشرب من المنتوجات المحلية فقط".
كما استمرت مكتبتا الجمعية الثابتتان في البلدة القديمة/ الخليل، وفي أم الشرايط/ رام الله في تقديم خدماتها اليومية للأطفال من خلال إعارة واسترجاع الكتب بشكل يومي من الساعة التاسعة صباحا وحتى الرابعة مساء.
وقد أكد مدير الجمعية نافذ عسيلة على أن الجمعية سوف تعمل خلال الفترة القادمة على تكثيف نشاطها الميدانية من خلال تفعيل حملة كل واشرب من المنتوجات المحلية فقط، والهادفة إلى نشر الوعي لدى المواطن الفلسطيني في أهمية استهلاك المنتج المحلي.
جمعية المكتبة المتنقلة من أجل اللاعنف والسلام
العلاقات العامة

هناك تعليق واحد: