من أنا

Kuwait
طالب في كلية تربية الاساسية التابعة لهيئه العامة للتعليم التطبيقي والتدريب / كويت

الخميس، 6 مايو 2010

المكتبة المتنقلة في سعودية


بدأت أرامكو السعودية تنفيذ فكرة رائدة في عام 1982م لمساعدة الأطفال على تنمية حب القراءة في نفوسهم من خلال برنامج المكتبة المتنقلة فيها. فالأسطول الحالي المكون من ثماني مكتبات والذي يجوب المدن والمدارس في المناطق النائية يتم استقباله بحفاوة بالغة بواسطة حشود من الطلاب والمدرسين في كل مكان تزوره هذه المكتبات.

ومن أهداف البرنامج الرئيسة مساعدة الطلاب على اختيار مادة لقراءتها وإجراء بحث فيها. وقد تلقت الشركة على مدى السنوات، جوائز عديدة لرعايتها هذا البرنامج الذي صمم لنشر المعرفة وغرس حب القراءة في نفوس أطفال المدارس الإبتدائية. كما تلقت الشركة الشكر تقديراً لدورها والدور الذي تلعبه مكتباتها في المناسبات المعارض التربوية والعلمية.

تحتوي كل مكتبة في الشركة على حوالي 10.000 كتاب تغطي أنواعاً مختلفة من الموضوعات المختلفة مثل العلوم الاجتماعية والفنون والتاريخ والعلوم الإسلامية والقصص والجغرافيا وعلم الأحياء.

وقد زارت المكتبات المتنقلة حوالي 3.000 مدرسة وأعارت 1.500.000 كتاب تقريباً. ويشتمل المقر الرئيس الذي تنطلق منه هذه المكتبات، على مكتبة تحتوي على أكثر من 50.000 مجلد عربي. ويقع هذا المقر في معرض أرامكو السعودية في الظهران.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق